بحث

5 طرق للربح من مجال البرمجة

920

بعد التخرج ، يعد العثور على وظيفة من أكثر المراحل تعقيدًا ولكنه أيضًا أكثر المراحل مكافأة في الحياة المهنية. لكن بصفتك مبرمجًا ، لديك كل المهارات التي تحتاجها لكسب المال عبر الإنترنت. هذا الخيار هو أكثر إثارة للاهتمام نظرًا لندرة التوظيف في الشركات والمنافسة عالية جدًا في هذا المجال.

معرفة كيفية البرمجة هي مهارة عالية القيمة. تتمثل إحدى مزاياها في القدرة على العمل من أي مكان في العالم ، مسلحًا بجهاز كمبيوتر واحد. ومع ذلك ، فإن العديد من المبرمجين لا يدركون تمامًا الفرص المتاحة لهم ، خاصة عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من الإنترنت.

 

العمل الحر:

1

العمل الحر هو إحدى الطرق المفضلة للمبرمجين لكسب عائد إضافي. كثير من المبرمجين يكسبون عيشهم منه ، وقليل منهم لم ينجز مثل هذه المهام. لكن السؤال الأكبر هو إلى أي مدى يمكن أن تتوقع. كيف ؟ كم استغرق الوقت ؟ بالإضافة إلى ذلك ، فإن انفجار التعهيد في بلدان مثل الهند والصين وغيرهما من القادة في هذا المجال ، هو أحد المشاكل الرئيسية للعمل المستقل. المنافسة محتدمة ويصبح من الصعب القيام بعمل أفضل من حيث الأسعار. ومع ذلك ، إذا كنت محترفا بدرجة كافية وتقوم بعمل جيد ، فلديك فرصة جيدة لتكون قادرًا على كسب لقمة المال من ذلك.

 

التدوين:

في حين أن هذا هو جوهر عمل المبرمج ، فإن تطوير البرامج ليس بالتأكيد الطريقة الوحيدة لكسب المال عندما تكون جديدًا عليه. إذا كانت لديك أي معرفة أو نصائح لمشاركتها ، فيمكنك دائمًا إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني تتحدث فيه عن شغفك أو التكنولوجيا المفضلة لديك. بالإضافة إلى جني بعض الأموال الإضافية ، ستتعرف على التقنيات المفيدة كمبرمج. أفضل طريقة لجعل هذا الخيار يعمل وكسب المال هو الكتابة عن الموضوعات التي تهمك. قبل نشر أي محتوى ، تأكد من عدم احتوائه على أخطاء عن طريق إعادة قراءته عدة مرات. إذا قمت بعرض إعلانات ذات صلة ومفيدة على صفحتك ، فستكسب وكيلًا من تلك الشركات التي قدمتها. وبما أن كتابة هذه المقالات تتطلب مهارات تقنية ، فلا تنس أن تجعل سيرتك الذاتية عامة ، والتي سيشاهدها أي شخص يبحث عن خبرتك.

 

التدريب عبر الإنترنت:

إذا كنت مبرمجًا جيدًا ، فقد تكون مدرسًا جيدًا! يمكن أن يكون تدريب كل من الطلاب والمبتدئين أمرًا مربحًا. اختر موضوعًا محددًا وقدم خدماتك ، يكفي فقط الإجابة على بعض الأسئلة وتوضيح الإجابات. عد ما لا يقل عن عشرين يورو في الساعة.

إنشاء تطبيقات:

الاحتمال الآخر هو تطوير تطبيقات الهاتف المحمول. مع الارتفاع الهائل في مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. هل لا يزال من المفيد الإشارة إلى أن هذه التطبيقات كلها منتشرة؟ في الواقع ، السوق ضخم حقًا ، وإذا تمكنت من ابتكار شيء جديد ، فسيكون النجاح في العمل في متناول اليد!

موقع YouTube:

يتبع Youtube نموذج إيرادات مشابهًا للتدوين. جني معظم أموالك من الإعلانات أو المبيعات التابعة. إنه يعمل أيضًا من خلال بناء متابعة متسقة وتنمية حسابك. لهذا السبب ، لن أتحدث كثيرًا عن ذلك. إذا كنت تتطلع حقًا إلى تنمية تدفقات برمجة الدخل السلبي ، فإن إنشاء مدونة ويوتيوب أثناء النشر المشترك لن يكون فكرة سيئة ، مما يسمح لك بتنمية تدفقات إيرادات في وقت واحد.

 

بيع الدورات:

2

إذا كان لديك ما يكفي من الخبرة والمعرفة حول البرمجة ، فيمكنك إنشاء دورات البرمجة الخاصة بك وبيعها لكسب مبلغ جيد من المال. حتى لو كنت جيدًا في البرمجة الأساسية ، يمكنك البدء من الدورات الأساسية. كما نعلم جميعًا ، فإن التدريس يعلمنا أكثر من مجرد التعلم.


مقالات ذات صلة