بحث

لغات البرمجة الأكثر شيوعاً

1,081

من المؤكد تمامًا أن الجميع تقريبًا يعلم أن التكنولوجيا تتغير بوتيرة سريعة في عالم اليوم المتقدم رقميًا. لقد أصبح من الطبيعي جدًا مشاهدة التقنيات البديلة التي تتفوق على بعضها البعض بشكل متكرر مع التحديثات والتطورات المنتظمة. وسط كل هذا ، هناك مجال يتأثر كثيرًا بهذه الطبيعة المتقلبة لعالم التكنولوجيا  وهي لغة البرمجة!

قد تكون بالفعل على دراية جيدة في البرمجة ، أو قد تكون في مرحلة المبتدئين ، وتتساءل عن اللغة التي تبدأ بها. بغض النظر عن المرحلة التي وصلت إليها ، من المفيد أن تعرف ما هي عندما يتعلق الأمر بالبرمجة. يمتلك تطوير البرامج بعضًا من أفضل الرواتب التقنية اعتمادًا على مستوى خبرتك وموقعك.

سواء كنت تستخدم Java و PHP بالفعل ، أو لا تعرف Python من Ruby الخاص بك ، اكتشف فيما يلي 5 أهم  لغات برمجة الأكثر شيوعا في عالم التكنولوجيا.

 لغة JavaScript:

باعتبارها واحدة من لغات البرمجة الأصلية والأكواد الأكثر شيوعًا للتعلم ، لا تزال JavaScript مطلوبة في عام 2021. يرجع سبب شعبيتها بشكل أساسي إلى استخدامها في البرمجة الأمامية والخلفية ، ولكن أيضًا لأنها تعمل بشكل جيد مع اللغات الأخرى ، ويتم تحديثها كل عام.

تعتمد بعض أشهر المواقع في العالم ، بما في ذلك YouTube و Facebook و Gmail و Twitter ، على JavaScript لصفحاتها التفاعلية. لماذا ا؟ لأن JavaScript هي تقنية أساسية وتقوم بتشغيل أشياء مثل الفيديو عبر الإنترنت والصفحات الديناميكية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى تعلم الشفرة لأول مرة ، فإن JavaScript يعمل عبر جميع المتصفحات الرئيسية ويشتهر بتركيبة مرنة ومتسامحة. هذا هو السبب في أنها واحدة من المفضلة بين المبتدئين.

 

  لغة ++C:

 

إن لغة البرمجة ++C مبنية على C ، وتعود إلى زمن بعيد تقريبًا حيث يعود تاريخها إلى عام 1979. ابتكرها Bjarne Stroustrup أثناء عمله على أطروحة الدكتوراه ، كطريقة لإضافة ميزات إضافية إلى C. ، حيث إنها اللغة الأساسية في العديد من أنظمة التشغيل والمتصفحات والألعاب.

 لغة PHP:

هل تعلم أن PHP هي الكود وراء مواقع مثل WordPress و Wikipedia و Yahoo؟ هذا لأنه ، بعبارة بسيطة ، يتم استخدامه بشكل أساسي على مواقع الويب للحصول على البيانات من قاعدة البيانات. لقد كانت واحدة من أكثر اللغات شيوعًا للتعلم بين المبرمجين نظرًا لأنها تتكامل بسهولة مع اللغات الأخرى ، فضلاً عن كونها واحدة من أسهل اللغات استخدامًا. ليس هذا فقط ، ولكن من السهل أيضًا تصحيح الأخطاء ، مما يعني أنه لن يجعلك مستيقظًا في الليل تتساءل كيف ستحل مشكلة أخرى في الكود.

 

لغة Python:

تعد Python واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا وواحدة من أسرع اللغات نموًا. من حيث الشعبية. تُستخدم هذه اللغة مفتوحة المصدر بشكل متكرر لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ، ولكن من المعروف أيضًا سهولة البدء بها. يوجد مجتمع كبير حول Python ، وحتى مؤتمرات ولقاءات مخصصة لها.

 

لغة Swift:

يقرر بعض مطوري الويب أي رمز يجب تعلمه بناءً على ما يمكنهم فعله به ، بدلاً من المدة التي سيستغرقونها أو مدى سهولة ذلك. الخبر السار هو أن Swift هي واحدة من أسهل الطرق للتعلم ، وإذا كنت مهتمًا بمنتجات Apple وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فهي الخيار الأمثل لك. تم الإعلان عن Swift لأول مرة من قبل Apple في عام 2014 ، مما يعني أنها واحدة من أحدث لغات البرمجة المتوفرة ، وتستخدم لتطوير تطبيقات iOS و macOS. وهذا يعني أنه لا يعمل فقط على جميع أجهزة iPhone و iPad ، ولكنه أيضًا أساس أنظمة التشغيل الأخرى ، بما في ذلك watchOS و tvOS. عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة التي تدعم أحد رواد صناعة التكنولوجيا ، فلا يمكنك أن تخطئ في إضافة Swift إلى قائمة المتنافسين.