بحث

ما هي لغة Dart ؟ وما هي مميزاتها ؟ وعيوبها

4,343

هناك عدد من لغات البرمجة يوازي عدد حبات الرمل في البحر ، وتعتبر لغة Dart الجديدة نسبيًا واحدة من العديد من اللغات. عند مقارنة لغات برمجة الإنترنت المختلفة ، تكون نماذج البرمجة الأساسية متشابهة جدًا بشكل عام. يتم الشعور بالاختلافات فقط عند مقارنتها بعمق.

غالبًا ما تركز لغات البرمجة المطورة حاليًا على إنشاء تطبيقات للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. يجب أن تسهل اللغة المستخدمة لهذا الغرض تجربة مستخدم جيدة (UX) مع تقليل بناء الجملة قدر الإمكان أثناء استخدام الذاكرة المتوفرة للجهاز باعتدال. اكتشف في بقية هذه المقالة ، ما هي لغة Dart و ما الذي يميزها.

ما هي لغة Dart؟

 

Dart هي لغة برمجة تم تطويرها بشكل أساسي بواسطة Google. تم توحيدها من قبل "Ecma ,"Ecma هي منظمة دولية لتوحيد معايير أنظمة المعلومات والاتصالات وكذلك الإلكترونيات الاستهلاكية. يجب أن تكون البرمجة في Dart بديلاً جذابًا لجافا سكريبت في متصفحات الويب الحديثة. وفقًا لمطوري Dart ، لم يعد من الممكن تصحيح نقاط ضعف JavaScript من خلال تطويرها.

تم تطوير لغة Dart منذ عام 2010 وتم إطلاقها في نفس العام. نظرًا لأن المتصفحات لا يمكنها التعامل معها محليًا ويمكن تنفيذ JavaScript في جميع المتصفحات الحديثة ، فهناك Dart2js Compiler ، والمعروف باسم "Dart to JavaScript". تشبه لغة Dart لغات البرمجة الموجهة للكائنات ، والتي تعد Swift أو C # أو Java جزءًا منها ، والتي تخضع لنماذج برمجة محددة. تشبه قواعد تجميع الإشارات المعمول بها ، أي بناء الجملة ، لغة البرمجة C. هذه "القرابة" تجعل من السهل جدًا البدء بحيث يمكن الوصول إليها دون الحاجة إلى التغلب على الكثير

 

استخدامات لغة دارت Dart:

تُستخدم التطورات باستخدام لغة Dart بشكل أساسي للأجهزة التي تتصل بالإنترنت ، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ولكن أيضًا الخوادم. حتى الآن ، كان من غير الواقعي تطوير تطبيقاتك الخاصة بالهاتف المحمول أو الويب ، خاصة للمبرمجين المبتدئين. الغرض من منهج لغة Dart هو تسهيل برمجة هذه التطبيقات. تمت برمجة Google Flutter SDK باستخدام Dart ، تمامًا مثل أداة إعلانات Google الشهيرة. ومن الأمثلة الأخرى صفحات الويب New York Times أو GROUPON. يعتبر DartPad ، خيارًا مريحًا للتعامل مع لغة البرمجة بطريقة "المحاولة والخطأ" واكتساب المعرفة الأساسية.

مميزات استخدام لغة Dart:

  • المكتبة القياسية الكبرى: يتضمن Dart مكتبة أساسية كاملة تساعد المطورين في المجموعات والتنسيقات والتحويلات والسلاسل والتنسيقات وإدخال / إخراج الملفات والرياضيات والبيانات المكتوبة والتسجيلات والمزيد.
  • عدد الأدوات المتاحة أثناء التطوير باستخدام Dart: تمتلك Dart أدوات مختلفة لمساعدة المطور في عملية تطوير أي تطبيقات dart. تشمل الأدوات Analyzer و Pub و Dev_complier و Test و Dartfmt_ و Observatory و VM من جانب الخادم.
  • النماذج السهلة: مع نظام Dart الاختياري ، تصبح dart لغة رائعة للنماذج الأولية. هذه تشجع المطورين على تطوير برامجهم.
  • لا يوجد وقت ترجمة في التطوير: تم دمج متصفح يُعرف باسم Dartium مع Dart VM الذي يسمح بتشغيل وتصحيح الكود الأصلي أثناء عملية التطوير لدورات إعادة تحميل وتحرير اللقطة.
  • يمكن التحويل البرمجي إلى رمز الجهاز الفعال: في عدد من المرات يمكن للمترجم ترجمة رمز dart إلى رمز آلة فعال ، والغرض من dart هو أن يكون معبرًا قدر الإمكان.
  • مألوف لمطوري جافا
  • عبر منصة

سلبيات لغة Dart:

  • تعد Dart أكثر من مجرد لغة برمجة لأنها نظام أساسي به مكتبات وأدوات قياسية خاصة به. لا يمكن التفاعل المباشر مع مكتبات JavaScript في Dart. لاستخدام مكتبات JavaScript ، يجب على المستخدمين استخدام مكتبة خاصة تعرض النسخة المغلفة من JavaScript.
  • أثناء تنفيذ عمليات الاسترجاعات ، يؤدي المرور إلى نوع من الوظائف التي يتم تمريرها إلى Javascript إلى تعطل برنامج التحويل البرمجي dart2js.
  • يجب أن يتم بناء التطبيق بالكامل على جافا سكريبت مرة واحدة
  • مجتمع صغير ، زخم قليل